The Single Best Strategy To Use For شراء عقار بدون وسيط

Wiki Article



هل يمكن إلغاء رخصة وسيط عقاري وما هي الوثائق المطلوبة لذلك؟ 

في حالة التعاقد بين المالك أو المشتري مع الوسيط بصفة حصرية، لا يمكن عرض العقار عل أكثر من وسيط، أما إذا كان الاتفاق غير حصري، يمكن التعاقد مع أكثر من وسيط عقاري.

من خلال تسجيل حساب في نظام فض المنازعات و الذهاب إلى خانة تسجيل دعوى جديدة و إضافة طلب إخلاء لرغبة المالك في هدم العقار أو إضافة مباني من خلال طلبات الدعوى

ماذا لو نسيت كلمة المرور الخاصة بي على نظام مركز فض المنازعات الإيجارية؟

*في حال زادت طلبات الغاء عقود الإيجار عن مرتين في السنة فإنه يتطلب وجود رسالة من المالك أو شركة الإدارة لشرح أسباب إلغاء العقود.

كيف يمكنني تقديم اقتراح لتطوير خدمات دائرة الأراضي ومؤسساتها؟

كيف بإمكاني معرفة أرقام الدعاوي في حال إيدع مبالغ بحسابي

ما هي الحالات التي يسقط فيها حق الوسيط بالمطالبة بعمولته؟ 

هل يحق للوسيط الحصول على الأجر المتفق عليه عند إبطال العقد؟ 

 - أن يثبت جدية البيع وعدم امتلاكه للبديل المناسب، ولا يقصد بالبديل المناسب ألا يملك عقاراً آخراً، ولكن يقصد به أنه حتى لو كان لديه عقارات أخرى، شراء عقار بدون وسيط فإن العقار المطلوب الإخلاء منه هو فقط المناسب للغرض المطلوب استعماله فيه.

ماهي الشكاوى العقارية التي لايتم استقبالها و النظر فيها ؟

كيف يتم تسجيل شركات خدمات الإشراف الإداري لجمعيات الملاك في ريرا؟

يمكن تحويل الرهن من ممول إلى آخر شريطة الحصول على رسالة عدم ممانعة من البنك المرتهن.

يتم احتســاب حصة المــــالك من رسوم الخدمات المشتركة حسب المساحة المملوكة له في سند ملكيته للوحدة العقارية بعد توزيع التكلفة الإجمالية لرسوم الخدمات المشتركة على جميع ملاك الوحدات العقارية بالمشروع كلاً حسب المساحة المملوكة له، (كما يمكن للمالك الحصول على تسعيره تكلفة رسوم الخدمات المشتركة المعتمدة من مؤسسة التنظيم العقاري "ريرا"، من الموقع الإلكتروني للدائرة بمؤشر رسوم الخدمات المشتركة، وضربها في مســـاحة الوحدة العقارية، والحصول على إجمالي رسوم الخدمات المشتركة المعتمدة من المؤسسة).

Report this wiki page